المستهلك ينشد المصداقية فى الإعلان

المستهلك ينشد المصداقية فى الإعلان

مجدى شلبى منية النصر دقهلية مصر

فى أحيان كثيرة يقع المستهلك فريسة لإعلانات خادعة ، فإذا كان من حق المعلن الإشهار لسلعته والتعريف بها بهدف ترويجها وزيادة مبيعاته منها ، فإن من واجبه ألا يخدع المستهلك بمعلومات غير صادقة أو مبالغ فيها أو وعود كاذبة وهدايا وهمية

فإذا انتقلنا إلى ظاهرة استخدام فتيات الإعلانات بمواصفاتهن القياسية وحركاتهن الإغرائية التى لاتمت للسلعة المعروضة بصلة أضحينا أمام قضية امتهان جسد المرأة واستغلاله أسوأ استغلال ، مما يهدر قيمتها كإنسانة تحمل عقلاً وفكراً ووعياً وإدراكاً ، وليست مجرد جسد يسعى لإغراء الرجل ومجرد وعاء يفرغ به شهوته !

وحتى نكون منصفين نعترف أن بعض المعلنين يلتزمون بالمصداقية والأمانة فلا يبالغون فى وصف منتجاتهم بل يعلنون عنها تاركين الحكم الأول والأخير للمستهلك الذى يملك قرار التقييم فيشيد بهم باعتبارهم أضحوا محلاً لثقته التى هى منتهى مايطمح إليه المنتج والمعلن معاً

أما الذين يستخدمون وسائل الغش والخداع فلن يلبث أن ينكشف خداعهم ويُفتضح أمرهم ، فيفقدون سمعتهم (تلك السمعة التى هى أعز مايملكه الإنسان) .

http://www.moheet.com/sharing.aspx?msh=2124